تطوير تطبيقات الويب باستخدام Angular


الدرس: اكتشف الرهانات حول Angular


الصفحة السابقة
Angular يستخدم TypeScript كلغة أساسية. لكن ما هي TypeScript في النهاية ؟ TypeScript هي مجموعة شاملة أو مجموعة فائقة من JavaScript ، لذا فإن الأمر يتوقف على JavaScript ، ولكن مع وظائف إضافية. ثم يتم تجميعها في JavaScript حتى تتمكن المتصفحات من فهمها. ولكن ما هي مزايا هذه اللغة بدقة؟ على سبيل المثال ، TypeScript يسمح بكتابة صارمة مما يضمن أن متغير ، أو أن قيمة ترجعها دالة ،لها إما النوع الصحيح أو الشكل الصحيح. ثم يسمح TypeScript أيضا وظائف Lambda. هذه وظائف المجهول الذي يجعل التعليمات البرمجية أسهل بكثير الحفاظ عليها وأكثر قابلية للقراءة. يسمح TypeScript أيضًا بإنشاء الطبقات والواجهات. لذلك خلق أنواع مخصصة لجعل كودك ، أكثر قوة وأسهل للقراءة. لذا كن حذرا ، هذه ليست دورة TypeScript خلال هذه الدورة سوف تستخدم الميزات أصلية لهذه اللغة. إذا كان هناك أشياء لا تفهمها أو تريد أن تعرفها أكثر ، لا تتردد في إلقاء نظرة على الوثائق على موقع TypeScript . بعد هذه النظرة العامة عن ما هو Angular في الفصل التالي ، ستبدأ في إعداد بيئة التطوير.

أطر JS


في الأيام الأولى من تطوير الويب ، تم استخدام HTML فقط لإنشاء المواقع. تبدو مواقع الويب في عام 1990 كمستندات نصية لأنه في الواقع لا توجد أي خيارات أخرى. ثم ، في عام 1998 ، وصلت CSS للمساعدة في إنشاء المزيد من التخطيطات الجمالية. أخيرًا ، منذ بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، بدأت JavaScript حكمها على تطوير الويب ، مما سمح بالتفاعلات بين المستخدم والصفحة.

سوف يلاحظ البعض أنني لا أتحدث عن عصر الفلاش(Flash) هنا: أعتقد أنه من الأفضل ، للصحة العقلية للجميع ، أن ننسى تمامًا وجود هذه التكنولوجيا التي نادراً ما يتم استغلالها جيدًا ، والتي خلقت خللا على الشوائب والتي كانت مليئة بالمشاكل الأمنية للموقع . دعنا ننتقل.

من عام 2005 ، يسمح نظام AJAX ( Javascript و XML غير المتزامن) بالتفاعلات بين المستخدم وخلفية HTTP : من الممكن أخيرًا تبادل المعلومات وإنشاء محتوى من هذه التفاعلات.

في عام 2010 ، تم إطلاق الإصدار الأول من AngularJS . إنه يسهل إنشاء تطبيقات الصفحة الواحدة ، وتطبيقات الويب التي تحاكي التطبيقات الأصلية: لا يتم تحديث المتصفح ، وتقليل أوقات التحميل ، وواجهة مستخدم "إنترنت" أقل بكثير ، إلخ. يسمح لك هذا الإصدار بالفعل بالقيام بالكثير من الأشياء ، ولكنه يعاني من بنية معقدة نوعًا ما بالإضافة إلى قيود JavaScript . هذا هو السبب في اختيار Google لإعادة كتابة إطار العمل للإصدار 2. اليوم ، نحن في Angular 9.x (تسمى الآن ببساطة "Angular" )؛ تم تخطي الإصدار 3 ببساطة لأسباب دلالية.

لماذا Angular ؟


هناك العديد من أطر عمل JavaScript الشائعة جدًا اليوم : Angular و React و Ember و Vue ... تعمل الأطر الأخرى بشكل جيد جدًا ، وهي ناجحة جدًا وتستخدم على المواقع التي تمت زيارتها بشكل جيد للغاية ، و React و Vue على وجه الخصوص. تقدم Angular أيضًا مستوى أعلى قليلاً من الصعوبة ، لأننا نستخدم TypeScript بدلاً من JavaScript خالص أو خليط JS / HTML من React . إذن ما هي مزايا Angular ؟
  • تتم إدارة Angular بواسطة Google - لذلك من غير المرجح أن تختفي ، وفريق تطوير إطار العمل ممتاز.
  • TypeScript - تجعل هذه اللغة لغة التطوير الأكثر استقرارًا والأسرع والأسهل.
  • يستخدم الإطار Ionic - إطار تطوير التطبيقات المحمولة عبر الأنظمة الأساسية من قاعدة كود واحد – يستعمل Angular.
الأطر الأخرى لها مزاياها أيضًا ، ولكن Angular هو خيار وثيق الصلة بتطوير الواجهة الأمامية.

ما هو TypeScript ؟ لماذا نستخدمه؟


باختصار ، إن TypeScript عبارة عن مجموعة شاملة ("superset") ل JavaScript والتي يتم تحويلها فقط (transcompilation : "الترجمة" من لغة برمجة إلى أخرى - تختلف عن compilation ، والتي تحول الشفرة بشكل عام إلى تنسيق قابل للتنفيذ) في JavaScript ليتم فهمه بواسطة المتصفحات. يضيف ميزات مفيدة للغاية ، مثل:
  • كتابة صارمة ، والتي تضمن أن المتغير أو القيمة التي تم تمريرها أو إرجاعها بواسطة دالة من النوع المتوقع ؛
  • ما يسمى بوظائف Lambda أو السهم ، مما يسمح لكود أكثر قابلية للقراءة وبالتالي الحفاظ عليه أسهل ؛
  • الطبقات والواجهات ، مما يسمح بالتشفير بطريقة أكثر قوة وقوة.
هذه ليست دورة TypeScript ! ستستخدم الميزات الأصلية لهذه اللغة طوال هذه الدورة ؛ إذا كنت تريد معرفة المزيد ، أو إذا كانت هناك أوامر أو طرق للتشفير لا تفهمها ، فلا تتردد في الرجوع إلى الوثائق الرسمية .