ابدأ مع React


الدرس: احصل على أقصى استفادة من هذه الدورة


الصفحة السابقة

استمتع بالفيديوهات والنصوص


بادئ ذي بدء ، مرحبًا بك في دورة React

لتحقيق أقصى استفادة من هذه الدورة ، إليك بعض النصائح البسيطة:

  • يسبق كل فصل مقطع فيديو . يمكنك مشاهدته للحصول على لمحة أولى عن المفاهيم التي سيتم مناقشتها في الفصل. إنه أيضًا دافع جيد للبدء. 💪
  • اقرأ النص الموجود أسفل الفيديو لمعرفة كيفية تنفيذ المفاهيم التي تمت مناقشتها.
  • تدرب أثناء الدورة ، عن طريق إعادة إنتاج الأمثلة التي سأقدمها لك في نص الدورة. 
  • سيكون النص مصحوبًا أيضًا بتسجيلات الشاشة ومقاطع فيديو حيث سأقدم لك شرحًا توضيحيًا عن طريق تصوير شاشتي مباشرة. من خلال إعادة إنتاج ما ستراه في الفيديو ، سيسمح لك بتلائم المفاهيم التي تمت مناقشتها.

الممارسة

React
تم تصميم هذه الدورة التدريبية حول تمرين وحيد اطلق عليه اسم fil rouge : خلال الفصول ، سننشئ تطبيق React الأول الخاص بك والذي سيكون موقعًا لبيع النباتات . إذا كنت فضوليًا وترغب في معرفة الشكل الذي سيبدو عليه الموقع ، فيمكنك التحقق من الإصدار الذي قمت بتحميله هنا . ✨ ستسمح لك المفاهيم التي تظهر في كل فصل بإثراء هذا الموقع أثناء تنقلك عن طريق إضافة وظائف جديدة.
React
بالنسبة للجزء الأول من هذه الدورة ، ستجد في كل فصل رابط CodePen لبدء التمرين ، ورابطًا لحل التمرين المطلوب.

وبالنسبة للبقية (أجزاء 2 و 3)، سوف تجد على على GitHub مستودع لهذه الدورة  . الكود الخاص ببدء التمرين والحل موجودان في فرع معين ، يتبعان نفس التنسيق دائمًا. 

على سبيل المثال ، للتمرين في الجزء 2 الفصل 3 ، عليك أن تذهب إلى الفرع P2C3-begin، والحل في الفرع  P2C3-solution.

ستمنحك هذه التمارين خبرة عملية حقيقية للمفاهيم التي ستغطيها في كل فصل. الفكرة هي التعلم عن طريق العمل ! 😎

اختبر مهاراتك

في التطوير ، من الضروري تطبيق ما تعلمته. تعتبر اختبارات نهاية الجزء بمثابة المُساعد للتحقق من فهمك للمفاهيم الأساسية لكل فصل ، والمفاهيم التي تحتاج إلى مراجعتها.

استفد: هذه هي الفرصة المثالية للعودة إلى المفاهيم التي لم تتقنها بالكامل.

العودة


الآن بعد أن وضعت كل هذه النصائح في الاعتبار ، شددت على أهمية العودة إلى المفاهيم والمهام التي ثبت أنه من الصعب إتقانها قبل المضي قدمًا. في بعض الأحيان ، سيكون لديك انطباع بأنك تتحرك بسرعة كبيرة ، وفي أحيان أخرى ، ببطء على وجه الخصوص: هذا أمر طبيعي! اذهب بالسرعة التي تناسبك ، وامنح نفسك الوقت الكافي لفهم المعلومات وقم بالتمارين. لكن تذكر أن أهم شيء هو أن تكون قادرًا على تطبيق ما تعلمته!